جمعية المعالي تُنظم يوم التوجيه الأكاديمي لطلاب المدارس الثانوية في اللد

جمعية المعالي تُنظم يوم التوجيه الأكاديمي لطلاب المدارس الثانوية في اللد

نظمت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، يوم التوجيه الأكاديمي لطلاب المدارس الثانوية في اللد بالاشتراك مع عدد من المؤسسات التعليمية، وبحضور شخصيات ملهمة وناجحة باللد.

وافتتحت اليوم أ. رزان زبيدة بالترحيب بجميع الحضور، من طلاب ومحاضرين، وأكاديميين، وشخصيات اعتبارية، مؤكدةً على أهمية وضرورة هذه اللقاءات والمحاضرات، التي تصب في مصلحة الطالب العربي.

وقُدم خلال يوم التوجيه الأكاديمي محاضرتين، الأولى قدمها أ. يوسف عارف حول التوجيه الأكاديمي، والثانية قدمها أ. خليل شدافنة مندوب الجمعية حول التأهيل المهني.

وتناولت محاضرة "عارف" حديثاً مشوقاً حول أهمية التعليم الأكاديمي، وكيفية الاختيار، مع التركيز على ضرورة أن يتم الاختيار بشكل دقيق للغاية، ووفق عناصر أساسية يجب أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار اختيار التخصص للوصول إلى الاختيار السليم والمثالي في نهاية المطاف.

وتقدم عارف بجزيل الشكر لـ أ. فداء حناحنة مديرة المراكز الجماهيرية باللد على حضورها، ومشاركتها في يوم التوجيه الأكاديمي.

فيما تركزت المحاضرات الثانية التي قدمها "شدافنة" معلومات ونصائح قيمة ومفيدة حول أهمية التعليم المهني، لتحقيق التقدم والنجاح في مجال التخصص، مقدماً إجابات وافية عن استفسارات الطلاب المختلفة.

وأعرَب الطلاب في نهاية المحاضرة عن سرورهم وتفاعلهم مع هذه النوعية من المحاضرات التي تميزت في طرحها وأسلوبها والتي تعود بالفائدة الجمّة عليهم، ويفتح أمامهم آفاقًا واسعة ونيّرة من المعرفة، حتى يكون باستطاعتهم بناء اللِّبنة الأولى في الصرح الثابت، والمتين لهذا المجتمع.

هاش تاجز:
#جمعية المعالي
#يوم التوجيه الاكاديمي
مشاركة:

مواد مختارة

المحاضرات

جمعية المعالي تعقد محاضرة حول "التوجيه الأكاديمي" في المدرسة الثانوية بسمة طبعون

جمعية المعالي تعقد محاضرة حول "التوجيه الأكاديمي" في المدرسة الثانوية بسمة ... إقرأ المزيد

أخبار الجمعية

عبر الزوم: المعالي تلتقي طلابًا جامعيين

رغم العقبات التي تكونت بسبب جائحة الكورونا ومنعت التواصل المجتمعي ... إقرأ المزيد

المدرسة الرقمية